القائمة الرئيسية

الصفحات

أراضي "المقابر" تنهبها المليشيات الحوثية في محافظة إب


أصداء نيوز - خاص

تصدى الأهالي بأحد مناطق محافظة إب وسط اليمن لاعتداء جديد تعرضت له أحد مقابر مدينة إب من قبل نافذين تابعين لمليشيا الحوثي والمخلوع الإنقلابية.

وأكد شهود عيان لـ"أصداء نيوز" بأن أهالي منطقة جوبلة غرب مدينة إب تصدوا يوم أمس للإعتداء الذي تعرضت مقبرة "جوبلة" من قبل نافذين ومتهبشين تابعين لسلطات الإنقلاب والتي تحكم قبضتها على محافظة إب وتمارس فيها عمليات فساد وسطو ونهب واسعة للممتلكات العامة والخاصة.

وينوي الأهالي إقامة سور كبير على المقبرة أسوة بمقابر أخرى تعرضت لإعتداءات مماثلة من قبل مليشيا الحوثي وصالح في ظل دعم مكتب أوقاف إب وسلطاتها المحلية الخاضعة لسيطرة الإنقلابيين ، للنافذين وتخليها عن مسؤولياتها لصالح النافذين.

ويوم أمس الأول اعتدى نافذون تابعون لمليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية على إحدى المقابر بمنطقة جوبلة غرب مدينة إب الخاضعة لسيطرة الحوثيين وصالح منذ أكتوبر 2014م.

واعترض أحد المواطنين على ما شرع به النافذون من اعتداء على المقبرة غير أنه تعرض لإطلاق نار من قبل أحد المسلحين.

وقبل سنوات حاولت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بناء مسجد في ذات المنطقة لتكتشف أن المكان مقبرة بعد حفريات في الأرضية وظهور العظام لتقوم بعد ذلك بإيقاف المشروع بشكل نهائي.

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام من تعرض مقبرة منطقة أكمة الصعفاني غرب المدينة لإعتداء من قبل قيادات تابعة لمليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية في ظل ممانعة ورفض شعبي ومجتمعي للإعتداء والذي انتهى بطرد النافذين المحسوبين على المليشيا وتسوير المقبرة.
ـــــــــــــــــــــــ
للاشتراك في #أصداء نيوز👇
http://ⓣelegram.me/asdanewsss

ردرود الأفعال:

تعليقات