القائمة الرئيسية

الصفحات

إعلان عن دعم اليمن ب 75مليون يورو




تعز - مجاهد حمود :


أعلن الاتحاد الأوروبي، الإثنين، تخصيص 75 مليون يورو (85.5 مليون دولار) لدعم التنمية في اليمن.


ونقلت وكالة الاناضول عن بيان للاتحاد الاوروبي افاد فيه تخصيص 75 مليون يورو كتمويل للتنمية في اليمن، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذه "من خلال منظمات تعمل في مجال تعزيز الصمود المعيشي للمستضعفين وتحسين الأمن الغذائي ودعم تعافي الاقتصاد".


ونقل البيان عن كارولينا هدستروم رئيسة قسم التعاون التنموي في بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن بان الاتحاد الأوروبي يؤمن بمستقبل اليمن وبقدرة اليمنيين على بناء الصمود الاقتصادي وبناء مسارات باتجاه التنمية المستدامة حتى أثناء النزاع الجاري.


واكدت  بانه من خلال التمويل الإضافي، يساهم الاتحاد الأوروبي في الاستثمار في مستقبل اليمن بينما يدعم اليمنيين لمعالجة التحديات الفورية.


واوضح البيان بأن ثلاثة مشاريع ستساهم  إبتداء من العام  2022 في مجالات تتعلق بتعزيز سبل العيش المستدام وخلق فرص اقتصادية متنوعة للشباب والنساء والرجال، وفي نشر أفضل للمعلومات في الوقت الملائم حول الأمن الغذائي والتغذية وسبل المعيشة كجزء من نظم الإنذار المبكر، وفق البيان.


ذكرت الأمم المتحدة في تقرير سابق لها  بان نهاية العام 2021، ستكون الحرب في اليمن قد أسفرت عن مقتل 377 ألف شخص بشكل مباشر وغير مباشر.


ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الحكومية والحوثيين المسيطرين على عدة محافظات من بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.


وأدت الحرب إلى خسارة اقتصاد البلاد 126 مليار دولار، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية بالعالم، حيث يعتمد معظم السكان البالغ عددهم 30 مليونا على المساعدات، وفق الأمم المتحدة.

ردرود الأفعال:

تعليقات