القائمة الرئيسية

الصفحات

إغلاق محلات تجارية في عدن وتحذيرات للتجار في تعز .




تعز - مجاهد حمود :


أغلقت السلطات المحلية اليوم الثلاثاء خمسة محلات تجارية مخالفة لقرار تخفيض أسعار السلع الأساسية، وإحالة مُلاكها إلى النيابة الصناعة  لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة،

بمدينة عدن (جنوب اليمن) 



وقالت وكالة الانباء اليمنية " سبأ " بأن السلطة المحلية أطلقت حملة رقابية مشتركة مع وزارة الصناعة والتجارة، بينما أغلقت في يومها الأول خمسة محلات تجارية بمديرية الشيخ عثمان، بعد مخالفتهم قرار تخفيض أسعار السلع الأساسية بنسبة 46 بالمائة بعد تحسن كبير للعملة المحلية .



وأوضحت الوكالة بانه سيتم إحالة المخالفين إلى نيابة الصناعة تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.


واكدت  بأن الحملة ستشمل كافة مديريات محافظة عدن الثمان، الهادفة  لضبط أسعار السلع الأساسية والمواد الغذائية والاستهلاكية.


 وأشارت إلى أن هذه الحملة جاءت وفقا للمتغيرات السعرية الجديدة، وحرص السلطات على توفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين والتخفيف من المعاناة الإنسانية جراء ارتفاع الأسعار.


وفي نفس السياق حذرت السلطة المحلية بتعز  اليوم التجار من إجراءات صارمة حال عدم الإلتزام بتخفيض الأسعار للسلع .


مشيرة الى أنها ستقوم برفع المخالفين واحالتهم للمسائلة القانونية واتخاذ الإحراءات اللازمة وفق القانون .


وكان قد اعلن مكتب الصناعة والتجارة في كلا من محافظتي مأرب وشبوة الإثنين الماضي  ضبط عدد من التجار الذين لم يعدلوا قائمة أسعار السلع بعد تراجع سعر الريال مقابل العملات الاجنبية .


وشهد الريال اليمني تحسنا كبيرا أمام العملات الأجنبية حيث تراجعت قيمة الدولار إلى 950 ريالا والريال السعودي 250 ريالا في تداولات اليوم الثلاثاء وفق نشره البنك المركزي اليمني لأسعار صرف العملات.

ردرود الأفعال:

تعليقات