القائمة الرئيسية

الصفحات

غدا .. انطلاق المؤتمر الإعلامي الأول حول حرية التعبير في اليمن

 





تعز - مجاهد حمود  :

ينظم مرصد الحريات الاعلامية في اليمن التابع لمركز الدراسات والإعلام الاقتصادي يومي الأربعاء  والخميس الموافق 8 - 9 ديسمبر الجاري المؤتمر الإعلامي الأول في اليمن حول حرية التعبير ، يشارك فية نخبه من الصحفيين والخبراء في مجالات مختلفة وسينقلون خبرات ميدانية ونصائح ومعلومات يحتاجها الصحفي أثناء ممارسته لعمله.


واشار المرصد إلى وصول عدد المسجلين الراغبين في حضور المؤتمر لأكثر من ستمائة صحفي ومهتم بحرية التعبير والذي سينعقد بصورة افتراضية عبر الانترنت ( زوم ).


وسيتناول المؤتمر في اليوم الأول عدة مواضيع مهمة تنقسم إلى جلستين تناقش الجلسة الأولى موضوع حرية الصحافة التعبير يستعرض فيها المدير التنفيذي لمركز الدراسات و الإعلام الاقتصادي الانتهاكات الاعلامية فيما يستعرض الإعلامي عبالباري طاهر التحديات وفرص الحماية للصحفيين ، ثم تستعرض الصحفية هديل اليماني التحديات والمخاطر التي تواجه الصحفيين أثناء عملهم الاعلامية و تغطيتهم أثناء النزاعات ويختتم الجلسة المحامي والحقوقي عبدالمجيد صبرة بفرص الحماية القانونية للصحفيين .

وفي الجلسة الثانية المخصصة لمواجهة الانتهاكات الالكترونية ضد الصحفيات ويتحدث فيها المتخصص

بحماية وأمن المعلومات ومكافحة الجرائم الإلكترونية والمعلوماتية مختار عبد المعز ، ثم الاعلامية الهام العامر التي ستتحدث حول التنمر الإلكتروني وتأثيره على الصحفيات اليمنيات .


وفي اليوم الثاني ستحدث المدير المشارك لمنظمة حقوق الإنسان كارتارا إيلجا فان رون حول الصدمات النفسية للصحفيين والعناية الذاتية ، ويختتم المؤتمر مع الخبير الدولي في الحماية الرقمي جيلو كوتروبي بموضع الأمن الرقمي وتهديدات الصحفيين عبر الإنترنت .


ودعا المرصد جميع الصحفيين والناشطين والمهتمين بحرية الرأي والتعبير للمشاركة في المؤتمر الذي يشارك فيه نخبه من الصحفيين والخبراء في مجالات مختلفة وسينقلون خبرات ميدانية ونصائح ومعلومات يحتاجها الصحفي أثناء ممارسته لعمله.

مرصد الحريات الاعلامية في اليمن منصة رصد ومعلومات ، تهدف الى نشر كل ما يتعلق بحريات الرأي والتعبير في مختلف المناطق اليمنية بطريقة مهنية ومستقلة الى جانب تحليل ومناصرة قضايا الصحفيين على المستوى المحلي والدولي .


المؤتمر يتطلب تسجيل مسبق لحضور الجلسات كاملة لليوم والأول والثاني من خلال الرابط التالي: 

                                            سجل من هنأ


                    تبدا جلسات المؤتمر الساعة الثالثة عصرا بتوقيت اليمن . 


                     للاطلاع على جدول الاعمال اضغط ع الرابط التالي: 

                                           إضغط هنأ




ردرود الأفعال:

تعليقات