القائمة الرئيسية

الصفحات

مناشدات عاجلة ليمنيين في منطقة خريسون وضواحيها في أوكرانيا



خيرسون - مجاهد حمود


ناشد يمنيون في منطقة خيرسون وضواحيها بأوكرانيا جميع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية والسفارات والجمعيات الخيرية والاسلامية في شتى أرجاء الوطن العربي بضرورة وسرعة إجلائهم .


وتلقى المشاهد  رسالة عاجلة من الدكتور منصور القاضي يقول فيها فإننا كجالية عربية في خيرسون وضواحيها، وبعد التأكد من قيام الجيش الروسي بفتح ممرات إنسانية لإجلاء الرعايا المدنيين تبين لنا بأن هناك تقصير كبير وفادح وفاضح بحقنا رغم مناشداتنا لكافة الجهات والمسؤولين والسفارات منذ بدء الحرب، ولكن لو ناديت لأسمعت حيا، ولكن لا حياة لمن تنادي.


وأضاف إننا كجالية عربية في خيرسون وضواحيها، نقول لكل من يجلس في مكتبه يشرب قهوته، ويستمتع بمرتبه، ويشتري ما يحتاج من الغذاء والماء لا تجعل قلوبنا عليكم غلة، ولا تدفعنا أن نطلب من الله ان يفقرك ويسقطك وأن لا يرحمك لا في أرضه ولا في سمائه. 


وجدد القاضي مطالبته  بضرورة إجلاءهم من خيرسون وضواحيها في أسرع وقت ممكن، بأي شكل وبأي طريقة.


وأوضح بأنهم قاموا بإرسال أسمائهم والعناوين وأرقام الهواتف والجوازات باللغتين العربية والإنجليزية لعدة جهات مسؤولة قالت بأنها تعمل على عملية اجلائهم، وهذا منذ بداية الحرب، 


وأشار القاضي الى انه في كل يوم يسمع بعملية الاجلاء تتم في جميع مدن اوكرانيا باستثناء خيرسون وضواحيها، وهذا ان دل على شيء فإنما يدل على تقصير واهمال واضحك لمقاطعة خيرسون.


واختتم رسالته للمشاهد إننا ننتظر على أحر من الجمر أن تقوم الجهات القادرة أيا كانت على عملية الاجلاء في أسرع وقت ممكن.


ابناءكم في مقاطعة خيرسون

ردرود الأفعال:

تعليقات