القائمة الرئيسية

الصفحات

خلال فترة الهدنة اكثر من 168 ضحية للألغام في اليمن

تعز - مجاهد حمود :


تعز - مجاهد حمود

قال المرصد اليمني للألغام الاثنين ان الألغام والمقذوفات من مخلفات الحرب اوقعت اكثر من 160 ضحية بين المدنيين خلال فترة الهدنة والتي لاتزال صامدة حتى الآن منذ أربعة أشهر ، والمقرر ان بنتهي تمديدها الثاني من أغسطس اليوم الثلاثاء.

وأوضح المرصد اليمني للألغام بسلسلة تغريدات على تويتر اطلع عليها موقع المجاهد أنه وثق خلال فترة الهدنة من 2 أبريل وحتى الأول من أغسطس 2022، سقوط 168 ضحية من المدنيين نتيجة الغام زرعها الحوثيون و مقذوفات من مخلفات الحرب في مناطق واسعة من اليمن".


وأكد بأن عدد القتلى بلغ 57 مدنيا، بينهم 28 طفلا وأربع نساء، إضافة إلى 111 جريحا، بينهم 47 طفلا و8 نساء.


وأشار المرصد إلى أن محافظة ‎الحديدة تصدرت قائمة الضحايا بـ69 ضحية، ثم محافظة ‎تعز بـ26 ضحية، فيما توزع باقي الضحايا على محافظات حجة والبيضاء وصعدة والجوف ومأرب ولحج وفي مديرية نهم بمحافظة صنعاء.


وأضاف بأن حوادث انفجارات ‎الألغام والمقذوفات تسببت بخسائر مادية تمثلت في تدمير 6 سيارات، وحراثتين زراعيتين، و9 دراجات نارية ونفوق نحو 40 رأسا من الماشية (أغنام وإبل)، بحسب إحصائية المرصد.


ودعا المرصد المجتمع الدولي إلى ضرورة ممارسة الضغوط على جماعة الحوثيين لإلزامها بتسليم خرائط الألغام التي زرعتها في مختلف أنحاء البلاد، مجدداً مطالبته للأمم المتحدة والحكومات والمنظمات، بالضغط على الحوثيين لتسليم خرائط ‎الألغام، ودعم فرق التطهير، بما في ذلك الدعم العاجل لتطهير المناطق المأهولة والزراعية التي تعرضت مؤخرا للتلوث، نتيجة جرف السيول إليها كميات كبيرة من الألغام.

انفوجرافيك يوضح عدد الضحايا من المدنيين نتيجة الالغام والخسائر خلال فترة الهدنة





ردرود الأفعال:

تعليقات