القائمة الرئيسية

الصفحات

مصادر تكشف عن تحركات قبلية في صنعاء لمواجهة الحوثيين


أصداء نيوز - متابعات

كشفت مصادر قبلية ل"أصداء نيوز" عن تحركات تقوم بها وجهات قبلية كبيرة بمحافظة صنعاء لحشد وتوحيد موقف القبائل لمواجهة الاعتداءات والممارسات التعسفية التي يتعرض لها الاعيان ومشائخ والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة من قبل الحوثيين.
وقالت المصادر ان قبائل مديريتي بلاد الروس وسنحان بمحافظة صنعاء تستعد حاليا للرد على اعتداءات الحوثيين بحق وجهاء ومشائخ القبائل واخرها االاعتداء على منزل الشيخ مختار القشيبي شيخ مشائخ بلاد الروس واعتقاله قبل ايام.
واشارت المصادر الى ان قضية الاعتداء على منزل الشيخ مختار القشيبي شيخ مشائخ بلاد الروس واعتقاله وتلفيق الاتهامات له اثارات ابناء قبيلة بلاد الروس وقبائل المحافظة .
وبحسب المصادر التي تحدثت ل"أصداء نيوز" ان استمرار الحوثيين في اعتقال الشيخ القشيبي وعدد من مرافقية واقاربه دفع قبائل بلاد الروس للتواصل من قبائل المديريات المجاورة لها وعقدت عدة اجتماعات معه لتحديد الموقف وتوحيد الصف للرد على انتهاكات الحوثيين بحق المشائخ وابناء القبائل في المحافظة.
واشارت المصادر الى ان مشائخ ووجهاء بلاد الروس وجهو ايضا رسائل الى عدد من القبائل بمحافظة صنعاء تدعوهم فيها الى لم الشمل وتوحيد الصف لمواجهة المليشيات الحوثية وضع حدا لها او تحديد موقفهم من الاعتداءات والممارسات التعسفية والغير قانونية التي تقوم بها المليشيات الحوثية ضد مشائخ ووجهاء وابناء القبائل.
واكدت المصادران تلك الممارسات استهداف واضح وصريح للقبيلة اليمنية بهدف اخضاعها وتحجيم دورها الوطني حقدا منها على ابناء القبائل الاحرار الذين قدموا ارواحهم رخيصة من اجل الحرية والعيش بكرامة.

 

ردرود الأفعال:

تعليقات