القائمة الرئيسية

الصفحات

الكشف عن عدد النازحين في محافظة مأرب خلال العام 2021

 


مأرب –  : 

قالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب اليوم السبت ان اكثر من 116 الف شخص نزحوا من عدة مديريات بالمحافظة خلال العام الماضي 2021.

 

واوضحت الوحدة التنفيذية في تقريرها السنوي الذي أصدرته وتلقى المشاهد على نسخة منه أن التصعيد العسكري للحوثيين في مختلف مديريات المحافظة وخاصة الجنوبية منها تسبب بنزوح (19602) أسرة بما يعادل (116.422) شخص خلال العام 2021م.

 

واكد التقرير ان كل النازحين استقروا في مخيمات النزوح في مديريتي مدينة مأرب، ومأرب الوادي مشيرا الى إجمالي عدد النازحين في المحافظة منذ العام 2015م وحتى نهاية العام الجاري 2021 بلغ (2.212.992) شخصاً متوزعين على 195 مخيماً في المحافظة.


وقال مدير الوحدة التنفيذية "سيف ناصر مثنى"   للـ " المشاهد" ان الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب خلال العام الماضي 2021 م بذلت كافة الجهود لإنجاح العملية الإنسانية في محافظة مأرب ، نتيجة

الظروف الطارئة والإستثنائية التي تعيشها المحافظة خلال الأعوام الماضية بسبب التصعيد المستمر والانتهاكات التي مارسها الحوثيين بحق الساكنين بالمحافظة من نازحين ومجتمع مضيف وما فرزته من واقع إنساني مرير يفوق قدرات وإمكانيات السلطة المحلية .


وأشار الى  الجهود المبذولة مع السلطة المحلية وكافة القطاعات وعمل الترتيبات اللازمة للتغلب على جزء من حدة الفجوات والاحتياجات الإنسانية في ظل استمرارية موجات النزوح الطارئة، والتي عملنا فيها بكل صبر وتفاني مع كافة.

وأضاف عملنا بكل الجهود كحلقة وصل بين المنظمات والاسر المحتاجة  على مدار الوقت  مشددا على بضرورة اعتماد مأرب مركز إنساني مستقل ماليا واداريا له كافة الصلاحيات ويحظى بالاهتمام والتفعيل.


وذكر  التقرير عن  احتياجات طارئة كبيرة لتلبية احتياجات النازحين في مختلف القطاعات مطالبا المنظمات الأممية والدولية بالقيام بمسؤولياتها الإنسانية، وفتح مكاتب في المحافظة للمنظمات الغير متواجدة سواء من المنظمات الأممية أو الدولية، كما أهابت باللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي تعزيز حضورها الفاعل ورفع مستوى تدخلاتها في محافظة مأرب.


وشهد العام الماضي 2021 نزوح أكثر من 2 مليون و 827 ألف و 686 شخص  في المحافظات التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية يتوزعون على 445410 أسرة منهم 1359381 ذكور و 1432305 إناث وكانت محافظة مأرب الأكثر عددا من حيث عدد النازحين حسب الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في عدن

 

 

 

 

 

ردرود الأفعال:

تعليقات