القائمة الرئيسية

الصفحات

مناقشة الوضع الإقتصادي في محافظة تعز

 


تعز - مجاهد حمود

ناقش عددا من مدراء المكاتب العمومية في القطاع الحكومي والخاص وممثلي منظمات المجتمع المدني خلال ورشة خاصة نظمها مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي مخرجات الدراسة التشخيصية للواقع الاقتصادي في محافظة تعز .


وقال  الدكتور عبدالقوي المخلافي وكيل أول محافظة تعز أن المحافظة تمتلك بيئة اقتصادية واعدة ولديها العديد من الفرص الاقتصادية المتنوعة رغم التحديات التي تواجه المحافظة المتمثلة بالحرب وتأثيرها على عملية التنمية،


 وأكد المخلافي على أهمية الدراسة ومخرجاتها في دعم عملية التخطيط والإعداد للانتقال إلى مرحلة التعافي وإعادة الإعمار  مشيرا الى مخرجات هذه الورشة التي تلبي طموح المجتمع في المحافظة،


واضاف  بأنه سيعمل على تسويق مخرجات وتوصيات الدراسة لكافة الجهات المعنية ابتداءاً من السلطة المحلية ، ورجال المال والأعمال، والمنظمات المانحة الدولية والمحلية، والمستثمرين للتعريف بالفرص الاقتصادية في المحافظة.”


من جانبه أوضح مدير البرامج في مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي حمدي رسام بان هذه الدراسة تأتي بعد سلسلة من اللقاءات والمقابلات مع الأطراف المعنية من سلطة محلية وقطاع خاص ومنظمات مجتمع مدني وخبراء في المجال الاقتصادي. 


وقدمت الورشه صورة شاملة عن الوضع الاقتصادي الحالي في المحافظة، والقطاعات الاقتصادية الرائدة، والتعرف على إمكانات النمو والتنمية، والفرص الاقتصادية والاستثمارية المتاحة في المحافظة في مختلف القطاعات كالطاقة، والزراعة والسياحة. 


كما شملت التوصيات والمقترحات دعم النمو الاقتصادي والتنمية المحلية واسهام جميع الأطراف المعنية سواء سلطة مركزية او محلية، قطاع خاص او منظمات دولية ومحلية في هذا المجال.


وتأتي هذه الورشة ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن بالتنسيق مع وزارة الإدارة المحلية وبتنفيذ من مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP بتمويل من الإتحاد الأوروبي .


يذكر ان مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي منظمة مجتمع مدني غير ربحية تعمل من أجل التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية ومشاركة المواطنين في صنع القرار والعمل على إيجاد اعلام مهني ومحترف وتمكين الشباب والنساء اقتصاديا وتعزيز دورهم في بناء السلام.

ردرود الأفعال:

تعليقات