القائمة الرئيسية

الصفحات

مدرسة معاذ بن جبل عريش حلية فصول تكتض بالطلاب وتنعدم فيها الكراسي!

المشاهد–مجاهد حمود سعد–خاص:

في مدرسة معاذ بن جبل "عريش حلية" الطالبة أُميمة إبنة الـ 11عام تجلس في احد الفصول المتهالكة على الارض لأكثر من 4ساعات يومياً أثناء دراستها في صفها السادس الابتدائي. تقول "أميمة" للـ"المشاهد"
أنها واحدة من عشرات الطالبات والطلاب في المدرسة الذين يجلسون على الأرض كل هذه الساعات الطويلة يومياً ، وهذة مشكلة تتسبب في معاناة الطلاب والطالبات ، وهي ليست جديدة بل مستمرة معنا منذ الصف الاول الاساسي حتى اليوم.
مدرسة معاذ بن جبل الواقعة في عزلة حلية لمديرية شرعب الرونة محافظة تعز ، لم تقتصر مشكلتها على انعدام الكراسي و تهالك بعض الفصول في المبنى
بل تتعدى إلى إزدحام الفئتين الذكور والإناث في نفس القاعات الدراسية وبنفس الفترة الصباحية .

وكيل المدرسة الأستاذ/عبده علي سعيد  عبر "للمشاهد" عن أسفة للمعاناة التي يعيشها الطلاب والطالبات  بقولة "أكثر من ٥ سنوات وهذه المشكلة تتفاقم يوما بعد يوم  بنقص الكراسي وتردي بعض الفصول المتهالكة في المبنى القديم
مستطردا: منذ بناء المرفق الجديد للمدرسة في العام ٢٠٠٠م تم تأثيث المدرسة حينها بكراسي للطلاب والتي لاتتجاوز ال60كرسي .. ومنذ ذلك الحين حتى اليوم لاتوجد اية كرسي جديده للمدرسة سوى ماتبقى من كراسي شبة تالفه لايزيد عددهم عن 8كراسي تتوزع في فصول الثاني ثانوي والثالث ثانوي .
مضيفاً قبل عامين تم تقديم طلباً بكراسي جديدة للصندوق الإجتماعي للتنمية ولكن دون جدوى ، ولم يتم الإستجابة لذلك الطلب حتى اليوم. مبرراً ذلك بقولة منذ أن بداء الصراع السياسي في لليمن والانقسام ثم الحرب في تعز كانت اهم العقبات في الوصول إلى الجهات المختصه بهذا الشأن.
مناشدا جميع الجهات المختصه والمنظمات الخيرية النظر في هذة المعضلة للحد من معاناة الطلاب والطالبات في المدرسة.

ردرود الأفعال:

تعليقات